السبت، 28 يناير 2012



رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاءُ مِنَّا ...
أصبح العرب من أتفه الأمم حقاً شوه بعض العرب مظهرهم أمام العالم بأسره هل يعقل ان نكون قد حجمنا عقولنا في التفاهة , الخلاعة ,الانحطاط!!
نعم انحططنا بـ فكرنا , بـ المبادئ , بـ الدين ..
نحن شوهنا الدين هل من جرم قد يرتكبه الانسان في حق ربه في حق نفسه أكبر من تشويهه لدينه , دينك عقيدتك , وعقيدتك هيَ افكارك هيَ إيمانك , إيمانك هو انت هو ذاتك.. معادلة لن تتغير  حتى اطرافها ..
لا كارثة أكبر من ان يكون العرب يشغل بالهم التباهي والتفاخر.


 يحيرني أمر تلك الأرقام المميزة يشتريها فارغو العقول تصل احيانا قيمتها لمبالغ خرافية بالفعل لا تفسير لذلك غير النقص الموجود بداخل هؤلاء مهما تميز الرقم ومهما تميزت البيئة المحيطة لن يجعل لك قيمة حقيقية إلا تميزك انت ارتقائك بتفكيرك بمبدأك ,, ينفق العرب المال في أوجه التفاهة كـ الارقام المميزة وكـ الولائم الفاحشة البذخ وفي الصومال ودول المجاعات لا يجدون دوائهم يموتون مرضى , يموتون جوعى ..


هل تعلم انه في مهرجان ام رقيبة في المملكة العربية السعودية نحر احدهم أكثر من 200 رأس من الضأن أكثر من 500 ذبيحة يوميا وأطنان من الارز في مهرجان (أم رقيبة)..
هو مهرجان يقام من أجل تزيين الابل فتحول المهرجان من مزاين للإبل إلى التفاخر بالولائم!!

قال تعالى:(ثُمَّ ‏لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ)..
فائض الولائم في مهرجان أم رقيبة  11389 كيلو جرام من اللحوم 28060  كيلو جرام من الأرز ..
وفي المقابل في الصومال يضطرون الى الانتقال من الاماكن التي يعيشون بها يقطعون الآف الأميال في الصحراء في العراء للوصول الى المناطق التي بها معسكرات الاغاثة لتمدهم بالغذاء والدواء ويمرون بمئات الجثث في الطريق جثث العجائز والاطفال..
 هؤلاء الفئة المحظوظة من دول المجاعات أما البقية فيموتون دون أن يُدرى حتى عنهم الارض تحمل جثثهم والله وحده يعلم حالهم..
"سكون محمد" هيَ امرأة صومالية سارت على قدميها مسافة 130 كيلو متراً عبر أراض قاحلة ضربها القحط والجفاف للوصول إلى أحد معسكرات الإغاثة، طلباً للمساعدة من أجل طفلها الذي كان يعاني من المرض والهزال. تقول "سكون" والعبرات تتسابق مع كلماتها في الخروج : إذا كان الله يريد له أن يموت فسيموت"، وينخفض صوتها قليلاً ثم تواصل في حزن و ألم: "لقد رأيت موتى كثيرين في الطريق".
تشير بعض الدراسات التي أجريت في الكويت أن ما يلقى ويتلف من مواد غذائية ويوضع في صناديق القمامة كبير إلى الحد الذي قد تبلغ نسبته في بعض الحالات 45% من حجم القمامة. وفي مدينة الرياض أظهرت دراسة أعدتها أمانة مدينة الرياض عن نفايات المدينة أن كمية النفايات اليومية لكل فرد من نفايات المواد الغذائية تبلغ 1060 جراماً، والملاحظ في دول الخليج العربي أن كمية المواد الغذائية التي تلقى في القمامة كبيرة جداً بالمقارنة مع غيرها من دول العالم..
تشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى أن هناك ما يقرب من 3.2 مليون صومالي بحاجة إلى مساعدات عاجلة لإنقاذ حياتهم. ووفقاً لبيانات برنامج الغذاء العالمي يموت ما بين 19 و24 طفلاً يومياً من بين كل 1000 طفل صومالي في بعض المناطق..
وتخبر احصائية اخرى انه قد توفي 29 الف طفل صومالي في 3 اشهر..
عوزٌ وفقرٌ مذقع يبكي مقابل بذخٌ وثراءٌ فاحش..
أخشى ان اقول لا يوجد حل لن يصحوا العرب لن يوقظوا عقولهم النائمة في سبات لا ارى له نهاية ولكن تجبرني كلمة الأمـــــل على التفاؤل بيوم تتحرر فيه العقول و يعود العرب لدينهم يجمعون اشلائهم الضائعة ,, ويجبرني قوله تعالى:( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) ان استمر في الدعاء, في الطلب من الله ان نحظى ..بــ حياة افضل بـ عقول افضل 
أسأله ان نحظى بــ وحدة عربية.. بل وحدة عالمية..

البكاء الآن لمن كان له قلب..


وليمة في احد دول الخليج:



وفي المقابل اب وابنه ماتو جوعاً:





رجل ارسل المهر لزوجته ببعض الـ فن!!




وفي المقابل رجل يزحف لا يستطيع المشي بسبب الجوع..




وليمة اخرى:








يقابلها طفل يلمم ما على الارض من بقايا:







وطفل اخر بمعنى اصح يحتضر:







زواج الجنس الثالث  بالكويت:






الاطفال في دول المجاعات:










طفل يسحب جثة والده الميت "جوعاً" :






اختتم بتلك الكلمات على الصورة ::



You hate your life , while some people
Dream of having your life …
 #هاجر_إبراهيم  ..

هناك تعليق واحد:

  1. الله خلق الأرض و بها طعام يكفى الجميع و يفيض فلم نرض بقسمة الله و قسمناها نحن إلى شديدى ثراء و شديدى فقر فهلك بعض الناس فقرا و هلك بعض الناس ثراءاً

    ردحذف